بزنس

لبنان يعلن وقف استجرار التيار الكهربائي من سوريا


أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان وقف استجرار التيار الكهربائي من سوريا إلا عند الضرورة، مع إيقاف معملي صور وبعلبك عن الانتاج الكامل، التزاماً بقرار مجلس الوزراء اللبناني.

وأعادت المؤسسة في بيان لها، إيقاف الاستجرار إلى تزايد الأعباء على الخزينة العامة نتيجة الفارق الكبير بين كلفة انتاج الكيلوات الساعي وسعر مبيعه، في ظل ارتفاع أسعار النفط مقابل ثبات التعرفة المنخفضة للاستهلاك، بحسب ما نقل موقع محلي.

وأوضحت المؤسسة إن عدداً من الاجراءات القاسية ستنفذ لجعل برنامج التغذية الكهربائية لصيف 2014 يتلائم مع الميزانية التي أقرها المجلس، منها تحديد انتاج معمل الجبة بـ100 ميغاوات فقط.

وبحسب معدل الإنتاج الجديد، تستقر ساعات التغذية لنحو 13 ساعة يومياً في جميع المناطق اللبنانية، مع الإبقاء على نفس البرنامج في بيروت الإدارية.

وأكدت المؤسسة سعيها لتأمين الحد الأدنى من الاستقرارا على الشبكة، كما أنها ستبذل كامل جهدها لتأمين الكهرباء فترتي الإفطار والسحور خلال رمضان.

يشار إلى أن لبنان يستجر من سوريا نحو 120 ميغاوات من الكهرباء، في ظل وجود نقص حاد في قدرة وزارة الكهرباء السورية على تأمين مستلزمات الطاقة الكهربائية للمحافظات السورية بعد الاعتداءات المتتالية على خطوط نقل الطاقة ومحطات التوليد والتي تسببت برفع عدد ساعات التقنين إلى مايزيد عن 16 ساعة يوميا في معظم المحافظات
اوقات الشام

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=9&id=779