احوال البلد

الجيش يستهدف مجموعات إرهابية في ريف حمص وينفذ سلسلة عمليات بريف دمشق ويقضي على أعداد من المرتزقة بريفي اللاذقية وإدلب


استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت سياراتهم في عدة مناطق.
ففي ريف دمشق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكارا وتجمعات للإرهابيين خلال سلسلة عمليات مركزة نفذتها اليوم الثلاثاء في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين عند برج المعلمين وغرب برج فتينة في حي جوبر وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين في حين تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في مزارع عالية والعب بمنطقة دوما ومن بين القتلى حسن حليمة وعبد الله المصري ومحمد الجمل.
إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة ضد أوكار للإرهابيين في عين ترما وكفر بطنا والمزارع الشمالية للمليحة أسفرت عن تدمير أسلحة حربية والقضاء على أعداد من الإرهابيين كما سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية.
وفي خان الشيح ومزارعها تم تنفيذ عدة عمليات للجيش تم خلالها تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد حربي ومقتل 13 إرهابيا إضافة إلى تدمير سيارة ومقتل من فيها في شارعي شرف والقصور في الوقت الذي تم فيه القضاء على عدد من الإرهابيين جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا.
في موازاة ذلك تم تدمير تجمع للإرهابيين في سهل الزبداني ومقتل وإصابة العديد منهم فى حين واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في ملاحقتها للإرهابيين فى جرود بلدة عسال الورد على الحدود السورية اللبنانية ودمرت لهم رشاشا ثقيلا وكمية من الذخيرة.
تفكيك عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون على طريق تدمر دير الزور
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت المجموعات الإرهابية في قرى الشنداخية وأبوجريص وأبو طراخة ومنوخ والخال بريف حمص وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سياراتهم وأدوات إجرامهم.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية في حي بيت أم رياض بالرستن ما أدى إلى إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بالإضافة لتدمير عربة بمن فيها من إرهابيين في منطقة جبورين بريف حمص. كما استهدفت وحدات من الجيش مجموعتين إرهابيتين في محيط بلدة أم شرشوح وفي خربة حيلان وأوقعت العديد من أفرادهما قتلى ومصابين.
من جهة أخرى فككت الجهات المختصة في مدينة تدمر عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون على طريق تدمر دير الزور عند مفرق محمية التليلة.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن زنة العبوة الواحدة تبلغ 35 كغ وكانت معدة للتفجير عن بعد بواسطة أجهزة تحكم لاسلكية مبينا أنه تم أيضا تفجير عبوة ثالثة في المنطقة نفسها.
إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم وإحباط محاولة تسلل لهم في حلب وريفها
وفي عدد من مناطق حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للإرهابيين وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في بني زيد والسكري والصاخور والجزماتي وهنانو في مدينة حلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حريتان وأرض الملاح وكفر حمرا والمنطقة الصناعية والطامورة والأتارب ومارع وكفر صغير وبابنص والمقبلة والرحيمة والمعبودية والشيخ خضر وضهرة عبدربه ومخيم حندرات وسيفات والحيدرية والشيخ سعيد والمنصورة ودارة عزة ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها في أروم وتل حطابات في ريف حلب.
وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من حلب القديمة باتجاه جامع الخسرفية ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها وإصابة آخرين.
استهداف تجمعات الإرهابيين في ريفي اللاذقية وإدلب والقضاء على أعداد منهم وتدمير سيارات لهم مزودة برشاشات
إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين خلال عدة عمليات نفدتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب واللاذقية الشمالي.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات إرهابيي جبهة النصرة في قرى نبع الساموك ومزرعة أبوريش والنعيمة والكرت بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم مزودة برشاشات ثقيلة.
وفي ريف إدلب أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في عين السودة ومفرق الجانودية ومزرعة قصطون والمغارة وكفر نجد وكفرجالس ومعرتمصرين وجنوب أبوالضهور ومحيط مزارع ماردين وكورين.
كما استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للمجموعات الارهابية تابعا لما يسمى لواء الأقصى قرب بلدة معرة مصرين بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين.
وذكر المصدر أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير ثماني سيارات /بيك اب/ مزودة برشاشات متوسطة. وأوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم واوكارهم في عين السودا ومعمل الفلين ومزرعة حاج حمود والسرمانية وجب الاحمر والشغر وبكفلون وبنش وفيلون.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت مقرا للمجموعات الإرهابية تتبع لما يسمى تنظيم أحرار الشام الإرهابي قرب بلدة بنش ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم جنسيات غير سورية ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات متوسطة خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم قرب قرية كفر جالس وقرب بلدة تفتناز وبيلون بريف إدلب.
تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في درعا
وفي درعا استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للإرهابيين وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من أحياء درعا وريفها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في محيط الجمرك القديم ومعمل الأحذية وشرق جامع بلال الحبشي ومنطقة الكرك على الطريق المحاذي لفرن العباسيين وغرب بناء الإعلاميين ومحيط مدرسة اليرموك بدرعا البلد.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة أم المياذن وعتمان وجنوب غرب خبب ومنطقة الكسارة وتقاطع زمرين سملين وفي داعل وتل الثريا ومحيط بلدة انخل بريف درعا.
وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في الحارة الشرقية لبلدة عتمان وفي منطقة مغر المير بريف درعا وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في ساحة فرن العباسيين بدرعا البلد.
وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدات العجرف والقحطانية والصمدانية وسد القنطرة وجباتا الخشب ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين باتجاه منطقة أوفانيا.
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=739