احوال البلد

وحدات من الجيش توقع إرهابيين قتلى ومصابين في عدد من المناطق وتدمر أدوات إجرامهم


واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت أدوات إجرامهم.
ففي ريف دمشق وفي إطار عملياتها المتواصلة في ملاحقة الإرهابيين أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم أعدادا منهم قتلى ومصابين معظمهم من جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات كانت لديهم.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا لـ جبهة النصرة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في المزارع على المحور الشرقي والشمالي لبلدة المليحة ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية ومن بين القتلى عدنان هرة وغسان بعيون ومصطفى خبية وعبد الغني النسرين ترافق ذلك مع تنفيذ عمليات مماثلة في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية أفضت إلى القضاء على العديد من الإرهابيين منهم كامل الجزار وقتيبة درويش ومجدي الخطيب.
وفي منطقة دوما دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين في مزارع عالية والعب وأردت إرهابيين قتلى من بينهم عبد الكريم المصري ومالك عوامة وخليل نويلاتي وآخرون مما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة عدرا البلد.
إلى ذلك تم القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة عشرة منهم في عملية لوحدة من الجيش في سهل الزبداني وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى عبدو جمعة وعمر الأشرفاني وشحادة شبارة وعماد زيتون وطلحت حمدان في الوقت الذي دمرت وحدة من الجيش أوكارا لمجموعات إرهابية تابعة لـ جبهة النصرة في جرود بلدة قارة بمنطقة القلمون.
كما دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في مزارع خان الشيح حققت فيها إصابات مباشرة بين الإرهابيين في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في اشتباكات جرت وسط مدينة داريا.
وفي سياق متصل وصل عدد المواطنين من أهالي بلدة عدرا البلد العائدين إلى منازلهم بعد أن هجرتهم المجموعات الإرهابية المسلحة منها في وقت سابق إلى 730 مواطنا في صورة عكست قوة التحدي لديهم في مواجهة الإرهابيين الذين أخذوا بإطلاق النار عليهم مباشرة ما أدى إلى إصابة اثني عشر مواطنا بينهم أطفال.
القضاء على تسعة إرهابيين ينتمون لما يسمى “لواء ذئاب الغاب”
وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على تسعة إرهابيين ينتمون لما يسمى “لواء ذئاب الغاب” وأصابت آخرين خلال استهداف وكر لهم بالقرب من قرية جفتلك حاج حمود بريف إدلب ودمرت مدفع “جهنم” كان بحوزتهم.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في كل من مرعيان ومنطف وتلة كريمة بريف ادلب وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم .
كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في عين السودا وجسر بيت الرأس وحيلة وشمال معترم والنيرب ومفرق بسليا بريف إدلب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي حلب، قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء حلب القديمة وبني زيد وبلاس وهنانو والجندول وحندرات والعويجة والبريج وكفرحمرا وجنوب الوضيحي والانذارات ومارع وتل جبين وعزان وحريتان وعبطين ومريمين والليرمون بحلب وريفها وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.
وفي ريف حمص، قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في كيسين وعز الدين بالرستن ومحيط أم شرشوح وتلة أبو السناسل في تلبيسة وفي الطيبة بالحولة والصوانة.
وفي درعا البلد ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين جنوب غرب الجمرك القديم وتجمعا آخر في محيط بناء الإعلاميين ومحيط جامعي الحمزة والعباس وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى شمال مزرعة الغزلان ببلدة عتمان وأوقعتهم بين قتيل ومصاب كما استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة انخل وفي محيط جامع الرحمن في بلدة النعيمة وتل الثريا بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
كما استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات الارهابيين في حارة البجابجة بدرعا البلد وغرب منشرة الحجر بريف درعا وقضت على أعداد منهم ودمرت جرافة كان يستخدمها الإرهابيون
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=646