احوال البلد

العثور على مقابر جماعية وجثث محروقة وأنفاق بحمص القديمة وإحباط محاولات تسلل إرهابيين بحلب واستهداف تجمعات في ريف إدلب


أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى معمل الاسمنت في الشيخ سعيد بريف حلب، واستهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط الجمرك القديم في حارة البجابجة بدرعا البلد وعلى تقاطع زمرين سملين بريف درعا، فيما عثرت على عدد من المقابر الجماعية وبعض الجثث المحروقة وعدد من المشافي الميدانية ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة وأنفاق في أحياء باب هود والقرابيص وجورة الشياح بمدينة حمص القديمة. وفي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات مركزة في الغوطة الشرقية والريف الشمالي الشرقي وداريا.

وحدات من الجيش والقوات المسلحة توقع قتلى ومصابين بين الإرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية بريف دمشق

ففي ريف دمشق ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة خسائر كبيرة بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت قتلى بين أفرادها بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت أوكارا وتجمعات لها في سلسلة عمليات مركزة في الغوطة الشرقية والريف الشمالي الشرقي وداريا.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين قرب تجمع المدارس وجنوب شركة تاميكو لصناعة الأدوية في المليحة ومن بين القتلى نادر غبتاوي وكاظم باشا تركي في حين تم القضاء على آخرين في مزارع دير العصافير وزبدين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم ومن بين القتلى عبد الرحمن الريحان.

وفي منطقة دوما أسفرت عملية لوحدة من القوات المسلحة الباسلة عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيه في مزارع عالية منهم عبد الرحمن الساعور وبلال درويش في حين لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية إلى الشرق من جوبر وأوقعت معظم أفرادها قتلى من بينهم محمد غوش.

في موازاة ذلك قضت وحدة من أبطال الجيش على مجموعة مسلحة من تسعة إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عملية دقيقة بمنطقة عدرا البلد ترافق ذلك مع سقوط إرهابيين قتلى ومصابين في اشتباك بين وحدة من الجيش وأفراد مجموعة إرهابية إلى الشرق من مشفى الشرطة بحرستا.

وفي الريف الشمالي الشرقي دكت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين قرب بلدة الضمير وشرق مكاسر البتراء في منطقة جيرود أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وآليات كانت لديهم ومن بين القتلى حسن القديمي.

إلى ذلك شهدت مدينة داريا اشتباكات على أكثر من محور مع مجموعات إرهابية مسلحة نجم عنها تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين.

إحباط محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى معمل الإسمنت في الشيخ سعيد بريف حلب

وفي حلب أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى معمل الاسمنت في الشيخ سعيد بريف حلب وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت تجمعات الإرهابيين في حلب القديمة وحريتان وحيان والراموسة وكفرحمرا والكاستيلو والراشدين بحلب وريفها ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدد من الاليات المزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من قواتنا المسلحة واصلت ملاحقة فلول العصابات الارهابية على محور الشيخ نجار/البريج وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي درعا أفاد المصدر بأن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط الجمرك القديم في حارة البجابجة بدرعا البلد وعلى تقاطع زمرين سملين بريف درعا وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات إرهابيين التسلل إلى عدد من النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد ومحيط بلدة نوى وتل أم حوران في درعا وريفها وأوقعتهم قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن وحدات أخرى من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الارهابيين وأوكارهم في بلدتي عتمان وسملين بريف درعا ما أدى إلى مقتل واصابة عدد منهم وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

وفي ريف القنيطرة أحبطت وحدات من قواتنا المسلحة محاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدة القحطانية وأوقعتهم قتلى ومصابين.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بنش وسرمين 

وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في بنش وسرمين بريف إدلب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في فركيا ومعرطبعي وأردت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

العثور على مشاف ميدانية ومصنع لقذائف الهاون وشبكات من الأنفاق في حيي باب هود والقرابيص

وعثرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من المقابر الجماعية وبعض الجثث المحروقة وعدد من المشافي الميدانية ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة وأنفاق في أحياء باب هود والقرابيص وجورة الشياح والخالدية بمدينة حمص القديمة.

\"20140510-005020.jpg\"

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات الجيش فككت عدداً من العبوات الناسفة في حي باب هود وعثرت بداخله على مصنع لقذائف الهاون والقذائف الصاروخية يحتوي على كميات كبيرة من المواد المتفجرة وشبكة من الأنفاق كان يستخدمها الإرهابيون أثناء تنقلهم بين أحياء المدينة القديمة.

وأضاف المراسل أن وحدات من قواتنا المسلحة عثرت على شبكة كبيرة من الأنفاق تمتد تحت الشارع الرئيسي لحي القرابيص وتحت المنازل السكنية باتجاه منطقة البساتين وفككت عددا من العبوات الناسفة.

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للإرهابيين في رحوم وام الريش وسلام غربي بريف حمص الشرقي وفي قرية القنيطرات بريف تلبيسة وأردت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت سيارتين بمن فيهما من إرهابيين

سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=49