احوال البلد

قواتنا الباسلة تنفذ سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية.. و تلحق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين بحلب ودرعا


أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في حلب. كما قضت على العديد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات عربية في سلسلة من العمليات ضد تجمعاتهم في قرى وبلدات الغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالى الشرقي، وكبدتهم في كل من ريفي درعا وحمص خسائر كبيرة في العديد والعتاد خلال استهدافها أوكارهم وتجمعاتهم.

ففي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم وأحبطت محاولة تسلل باتجاه المناطق الآمنة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة على محور الشيخ نجار البريج وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات وأوكار الإرهابيين في المدينة الصناعية والليرمون وخان العسل وعزان ومحيط السجن المركزي وكفر حمرا وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة بالعديد والعتاد.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من السيارات المحملة بالذخيرة على طريق حريتان عندان كفر حمرا وأوقعت من فيها قتلى ومصابين فيما أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الشيخ سعيد باتجاه المناطق الآمنة وقضت على العديد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

إيقاع العديد من الارهابيين قتلى في ريف دمشق بعضهم مرتزقة من الجنسية اليمنية

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد المجموعات الإرهابية قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم على العديد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات عربية في سلسلة من العمليات ضد تجمعاتهم في قرى وبلدات الغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالى الشرقي.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم إيقاع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى في مزارع دير العصافير وزبدين في الغوطة الشرقية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين في بساتين المليحة معظمهم مرتزقة من جنسيات عربية من بينهم اليمني بندر مصلح آل مخرف ولطفي القلاع وفوزي البحري.

إلى ذلك دمرت وحدة من أبطال الجيش وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من حي جوبر وأردت معظم أفرادها قتلى منهم عبد الرزاق سعدة وعبد الله الكيلاني كما تم القضاء على عدد آخر وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي خلال عملية نفذتها وحدة أخرى من الجيش في مزارع عالية بمنطقة دوما من بين القتلى جابر عيون في حين تم تدمير سيارة تحمل أسلحة وذخيرة شرق مشفى الشرطة في حرستا.

ونفذت وحدات من جيشنا الباسل عددا من العمليات ضد تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في خان الشيح ومزارعها أسفرت عن القضاء على عدد من أفرادها وإصابة آخرين في حين شهدت مدينة داريا اشتباكات على أكثر من محور نجم عنها مقتل وإصابة إرهابيين من بينهم فادي حمدان.

وفى ريف دمشق الشمالى الشرقي دكت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين وقضت على العديد منهم إلى الشرق من بلدة الضمير وقرب الرحيبة وفي مقالع البتراء بمنطقة جيرود ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وحدات من الجيش تتصدى لاعتداءات الإرهابيين وتقضي على العديد منهم في ريفي درعا وحمص

وكبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة المجموعات الإرهابية في كل من ريفي درعا وحمص خسائر كبيرة في العديد والعتاد خلال استهدافها أوكارهم وتجمعاتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش تصدت لمحاولتي تسلل مجموعات إرهابية إحداهما باتجاه قرية خربة غزالة من جهة الغارية الغربية والأخرى من الكرك الشرقي باتجاه إحدى النقاط العسكرية في المنطقة ما أدى لمقتل وإصابة العديد من أفراد هذه المجموعات.

كما تصدت وحدات من الجيش لمجموعات أخرى حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط بلدة نوى ما أدى الى مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير آلياتهم.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدة الطيبة وقرب مزرعة أبو عثمان على الطرف الجنوبي الغربي لبلدة سملين وغرب معمل الشيبس على طريق اليادودة عتمان وبصرى الشام والمسيفرة وشرقي المول في بلدة النعيمة وقرب تل الزعتر في ريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وفي حمص أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولات مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على نقاط عسكرية في المثلث الغربي على طريق تدمر السبع بيار وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف الارهابيين.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كفرلاها وتلذهب بالحولة وفي قريتي الخريجة ورحوم وفي جبل الكن بالرستن وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

الجهات المختصة تفكك 10 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون في ريف تدمر

من جهة أخرى فككت الجهات المختصة في تدمر 8 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون تحت إحدى عبارات الطريق الواصل بين ناحية السخنة وحقل الهيل وعبوتين كانتا مزروعتين بأحد شوارع مدينة السخنة التابعة لمنطقة تدمر بريف حمص.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وزن العبوة يبلغ نحو 70 كغ مجهزة بمواد شديدة الانفجار ومعدة للتفجير سلكيا ولاسلكيا.

وفي اعتداء جديد على آثار حلب القديمة ذكرت مراسلة سانا في حلب أن مجموعات إرهابية مسلحة قامت بتفجير أنفاق حفرتها تحت عدد من الأبنية الأثرية ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيها.
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=44