احوال البلد

تدمير نفق بطول 300م يمتد من مزارع دوما إلى حرستا.. قواتنا المسلحة تستهدف أوكار الإرهابيين في درعا وإدلب


واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدافها للإرهابيين وتجمعاتهم وقضت على أعداد منهم في إدلب ودرعا فيما دمرت نفقا يمتد من مزارع دوما تحت الطريق الدولي إلى مزارع حرستا بطول 300م وقضت على من فيه من إرهابيين.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من جيشنا وقواتنا المسلحة الباسلة في سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكار وتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية بعضهم سعوديون ولبنانيون ومما يسمى جيش الإسلام ولواء الإيمان بينهم متزعما مجموعتين إرهابيتين في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق أسفرت عن تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ونفق للإرهابيين في حرستا.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تنفيذ عدة عمليات مركزة في مزارع المليحة من الجهة الشمالية وفي بلدتي دير العصافير وزبدين ومزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية اسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم سعوديان سليم إبراهيم الطير وآخر يلقب أبو سلامة إضافة إلى مقتل متزعمي مجموعتين إرهابيتين هما محمد البشوات وحسان البوشي وتدمير كمية من الأسلحة الرشاشة والذخيرة المتنوعة.

وفي مزارع عالية بمنطقة دوما أردت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى مما يسمى جيش الإسلام ولواء الإيمان ومن بين القتلى سمير الخالد ومصطفى خبية كما تم تدمير نفق يمتد من مزارع دوما تحت الطريق الدولي إلى مزارع حرستا بطول 300م وعمق عشرة أمتار مجهز بوسائل التهوية والإنارة والقضاء على عدد من الإرهابيين في داخله كانوا يستخدمونه لنقل الأسلحة والذخيرة والتنقل من منطقة إلى أخرى لتنفيذ اعتداءاتهم الإرهابية.

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات دقيقة ضد أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة في الجزيرتين الحادية عشرة والتاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية أسفرت عن تحقيق اصابات مباشرة بين الارهابيين في حين تم القضاء على آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم إلى الشرق من حي جوبر.

وخارج الغوطة الشرقية تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي في بلدة اشرفية الوادي في منطقة وادي بردى وبالتزامن مع ذلك تم ايقاع عدد من الإرهابيين قتلى من جنسيات عربية بينهم اللبنانيان حسام الدبوسي وقاسم رجدي في مدينة الزبداني في حين تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة ومقتل من فيه في منطقة الجاروشة قرب بلدة الرحيبة بريف دمشق الشمالي الشرقي.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة وادوات اجرامهم وقضت على العديد منهم قرب مبنى المالية وعند جامع طه ومحيط مقام السيدة سكينة في مدينة داريا.

استهداف مجموعات إرهابية قرب تلة رودكو وفي محيط مدينة إدلب ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين بمحيط جبل الأربعين وبينين وقميناس وشمال الكونسروة وعند مفرق سرمين إدلب وفي تل رودكو بالقرب من طريق حارم بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب قرب قريتي عدوان وحيلة ودمرت عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها وسيارتين أخريين محملتين بالصواريخ والذخيرة.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في معرتمصرين ومحيط جبل الأربعين ومرعيان ومعلة وكفر شلايا وقرع الغزال ومحيط مطار أبو الضهور والهوتة وتل سلمو وطلب وحول الكونسروة.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات إرهابية قرب تلة رودكو وفي محيط مدينة إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مدفع وسيارة محملة بذخيرته.

كما تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية في محيط مدينة جسر الشغور وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت عددا من آلياتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن من بين الإرهابيين القتلى فؤاد مؤيد عويد وعلي كعيد ونزار محمد جانودي.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف حمص

في ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات إرهابية في منطقة السكري جنوب تدمر وفي قرى أم شرشوح والفرحانية وحوش الطالب والشبعانية بتلبيسة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني والأهالي تصدت لمجموعات إرهابية حاولت التسلل من الرستن وتلبيسة باتجاه جبورين وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار للإرهابيين في قرية أم صهريج وبين قريتي سلام شرقي وأم الريش ومجموعة إرهابية أخرى شمال قرية سلام غربي بريف حمص الشرقي وفي قرية البيارات بتدمر والغجر وأم شرشوح باتجاه تلبيسة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

إلى ذلك فجر إرهابيون عبوتين ناسفتين زرعوهما على طريق حمص السلمية مقابل قرية القنيطرات ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر.

تدمير آليات وأسلحة للإرهابيين في درعا

في غضون ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وآليات في عدد من مناطق درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين على طريق بلدة الحراك الصورة وفي عتمان وعلى طريق جاسم نوى وفي بلدات الدواية الصغرى وأم العوسج وخربة ماما بريف درعا وأوقعت بين صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت ثلاث سيارات بمن فيها من إرهابيين إحداها مزودة برشاش ثقيل.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم عربتين بمن فيهما في الجسرة وصنع الحمام والزبيرة في منطقة اللجاة بريف درعا.

وأوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب بناء المهندسين بمدينة درعا وأردت آخرين جنوب جامع الحمزة والعباس وغرب بيت الصياصنة وشمال الجامع العمري بدرعا البلد

سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=333