محليات

تأجيل امتحانات يوم غد في جميع الكليات والمعاهد بدمشق وفروعها

سانا


أعلنت جامعة دمشق تأجيل امتحانات يوم غد الأحد في جميع الكليات والمعاهد بدمشق وفروعها بمحافظات درعا والسويداء والقنيطرة إلى موعد يحدد لاحقا.
وفي تصريح لـ سانا بين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الامتحانات تم تأجيلها بسبب الأحوال الجوية السائدة وعدم تمكن الطلاب من الوصول إلى كلياتهم ومعاهدهم جراء انقطاع الطرقات خاصة في المحافظات الجنوبية.
وأضاف الكردي إن تحديد مواعيد إجراء الامتحانات المؤجلة يعود إلى إدارات الكليات المعنية بما يتوافق وبرامجها وظروفها.
يشار إلى أن امتحانات جامعة دمشق تبدأ في 17 الشهر الجاري وفق التقويم الجامعي الذي حددته وزارة التعليم العالي باستثناء الكليات النظرية وبعض الكليات التي تضم أعدادا كبيرة من الطلاب حيث تم تقديم موعد امتحاناتها أسبوعا على الأقل.
التعليم العالي تفوض رؤساء الجامعات الحكومية باتخاذ القرارات المناسبة بما يخص مواعيد الامتحانات في ضوء الأحوال الجوية
بدورها فوضت وزارة التعليم العالي رؤساء الجامعات الحكومية باتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص سير العملية الامتحانية وتأجيل مواعيدها في ضوء الأحوال الجوية السائدة.
وفي تصريح لـ سانا أوضح وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن تفويض رؤساء الجامعات يأتي بهدف ضمان حسن سير الامتحانات في الكليات والمعاهد بمختلف الجامعات بسبب الأحوال الجوية السائدة.
وأضاف المارديني إن تحديد مواعيد إجراء الامتحانات المؤجلة يعود تقديره إلى الجامعات المعنية بما يتناسب وأوضاع كل كلية أو معهد ومصلحة الطلاب.
 

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=16&id=3113