احوال البلد

الجيش السوري يحاول التقدم نحو مزارع دوما من 3 محاور

الحدث نيوز


تدور معارك عنيفة بين الجيش السوري من جهة، والمسلحين الارهابيين من جهةٍ ثانية، وذلك على محاور القتال في الغوطتين الشرقية والغربية بالاضافة إلى منطقة القلمون المحاذية للحدود اللبنانية السورية.

ففي الغوطة الشرقية، تفيد مصادر ميدانية عن عودة المعارك في محيط مزارع مدينة دوما، معقل المسلحين، حيث تشهد محاور منطقة “تل كردي” بالاضافة إلى منطقة “الريحان” المحاذية الواقعة على طريق عدرا، معارك عنيفة بين مقاتلين إسلاميين من “جيش الاسلام” و “جيش الامة” من جهة، وبين الجيش السوري وحزب الله من جهة ثانية، حيث يحاول الجيش السوري التقدم نحو بلدة “تل كردي” في محاولة متجددة منه للسيطرة على مناطق في البلدة تمكنه من السيطرة عليها بشكلٍ كامل والاقتراب كثيراً من مدينة “دوما”.

وعلمت “الحدث نيوز” ان المعارك تتركز ايضاً من جهة مخيم الوافدين حيث تحاول وحدات الجيش التقدم هناك. وبحسب المصادر الميدانية، فإن التقدم يتم نحو البلدات القريبة من مزارع دوما من ثلاث محاور في عملية وصفت بـ “الشديدة”.

في هذا الوقت تعرضت بعد منتصف ليل امس مناطق في مدن وبلدات زملكا وعربين وحزة واطراف بلدة عين ترما بالغوطة دمشق الشرقية لعمليات قصف مصدرها مرابض مدفعية الجيش السوري حيث إستهدفت مواقع للمسلحين.

وفي الغوطة الغربية، يشهد أوتوستراد “السلام” قرب مخيم “خان الشيخ” إشتباكات بين الجيش والمسلحين.

وفي منطقة القلمون، يشهد الجزء الشرقي من المنطقة إستمراراً للاشتباكات في ظل عملية يقوم بها المسلحون تحت اسم “الويل للطغاة”. وتفيد مصادر ميدانية، ان المعارك تتركز حول بلدة المشرفة وقرنة شحادة.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=2462