احوال البلد

الجيش يحكم سيطرته على جبل زملة المهر وقرية جحار والنقطة 802 بمحيط جبل شاعر

سانا


أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات من الدفاع الشعبي سيطرتها على جبل زملة المهر وتلة سيرياتيل وحقل المهر وقرية جحار والنقطة 802 وتل الراجمة القديمة في محيط جبل شاعر بتدمر في ريف حمص وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في عدد من مناطق حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمت من حقل حيان باتجاه الشمال والغرب وعلى جانبي طريق قرية حجار بجبل شاعر وقضت على أكثر من عشرين إرهابيا ودمرت ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة.

كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة اعتداء إرهابيين على وحدات حماية سد الرستن وغربي بناية العظم بريف حمص موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات كانت تتحرك من دير فول باتجاه العامرية.

في هذه الأثناء أسفرت عمليات للجيش في حي الوعر وبساتينه بحمص وفي كفرلاها بالحولة وبالقرب من قصر الشركسي بالرستن وفي قرى خربة الدويبي والمشيرفة وشمال شرق المسعودية عن القضاء على العديد من الإرهابيين في الوقت الذي أحبطت فيه محاولة تسلل من الدويبي باتجاه أبو العلايا.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في قريتي السلطانية وعرشونة وفي وادي بعيون بريف حمص، مؤكدا أن وحدات أخرى من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وآلياتهم في الرستن وعقيربات وجزل ومحيطها وتلة الملح وقارات الطحين وأم التبابير ومحيطها والغنطو بريف حمص.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وإحكام السيطرة على الحي الشرقي لبلدة الشيخ مسكين

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم وآلياتهم في ريف درعا.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ودمرت آلياتهم في بلدة إبطع وأوكارا لمتزعميهم في الشيخ مسكين بريف درعا.

2

فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم بالقرب من الثانوية الصناعية وفي بلدتي عتمان وداعل بريف المحافظة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين في تل مصبح ورسم السمان وتل مرعي ودمرت عددا من آلياتهم في بلدة الحارة ومحيط أم المياذن وقضت على عدد منهم حاولوا زرع الألغام والعبوات الناسفة شمال مزرعة الغزلان بمحيط بلدة عتمان.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط معبر نصيب الحدودي، موضحا أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على الحي الشرقي لبلدة الشيخ مسكين بريف درعا ووجهت ضربات قاصمة للإرهابيين الذين يحاولون التسلل إلى الحي الجنوبي للبلدة وألحقت بهم خسائر فادحة.

وأضاف إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عدة آليات للإرهابيين بمن فيها على طريق-السماقيات-ندى-بريف المحافظة.

 

وفي ريف دمشق أكد المصدر العسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في القلمون بريف دمشق وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين وصادرت أسلحتهم وأجهزة اتصال كانوا يستخدمونها بأعمالهم الإرهابية.

 

وفي ريف القنيطرة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين وآلياتهم وقضت على العديد منهم في نبع الصخر وقرية مجدوليا ونبع البحوث في تل مسحرة ومحيطها وفي الباطنة والحميدية.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين بمزرعة بيت جن.

 تدمير مستودعات للأسلحة والذخيرة لإرهابيي جبهة النصرة بريف إدلب

وفي ريف إدلب أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا ومستودعات للأسلحة والذخيرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرية البارة وبليون بجبل الزاوية ما أدى إلى مقتل 17 من أفراد التنظيم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت في عملية أخرى على 24 إرهابيا بعضهم من جنسيات عربية ودمرت أربع آليات مزودة برشاشات ثقيلة في كنصفرة بريف المحافظة.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين في التمانعة وخان شيخون وطبيش وسراقب ووادي الضيف ومعرة النعمان ودير سنبل بريف إدلب وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم.

وفي حلب وريفها أكد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وآليات بمن فيها في بستان القصر وتلة قدارة والعامرية وصلاح الدين وسيفات ومحيطها وباشكوي وأرض الملاح والليرمون والزبدية وبلاس ومحيط الأتارب في حلب وريفها.

وفي ريف حماة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعد تدمير أوكارهم في الصياد واللطامنة وكفرزيتا ورسم العوايد والحريشة والقسطل الجنوبي ووادي العظام والنعيمة ومحيط الخضيرة.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=2323