احوال البلد

الجيش يدمر أوكاراً لإرهابيي داعش بدرعا ويقضي على متزعم “جبهة النصرة” بالرستن

سانا


دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الأهالي أوكارا لتنظيم داعش الإرهابي بريف درعا الشرقي موقعة عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين. فيما أحبطت وحدات أخرى من الجيش محاولة إرهابيين التسلل من بلدة مسحرة باتجاه بلدة جبا بريف القنيطرة بالتزامن مع تدمير عربتين لهم بالقرب من دوار نبع الصخر. في وقت تم استهداف اجتماع لمتزعمي الإرهابيين في الرستن بريف حمص ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم بينهم الإرهابي أبو البراء قائد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في الرستن.

وحدات من الجيش تحقق تقدما جديدا في منطقة الدخانية المتاخمة للغوطة الشرقية وتسيطر على حيي الأبرص والخراط

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات ضد اوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية المسلحة أوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين العراقية واليمنية ودمرت لهم رشاشات ثقيلة واليات في جرود عسال الورد بالقلمون وبلدات بالغوطة الشرقية.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين وسيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين ومقتل واصابة العديد من الإرهابيين في عملية مركزة لوحدة من جيشنا الباسل في جرود بلدة عسال الورد في جبال القلمون.1

إلى ذلك حققت وحدات من الجيش تقدما جديدا على محور عملياتها في منطقة الدخانية المتاخمة للغوطة الشرقية وسيطرت على حيي الأبرص والخراط بعد ان قضت على العديد من الارهابيين واكبتها عمليات مركزة في وادي عين ترما والى الشرق من بلدة حمورية أسفرت عن ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم العراقيان لؤي بيجاوي وعدي شنشان واليمني عبد الهادي الردمان إضافة إلى الإرهابيين بشير الإنكليزي وبهاء حصوة وفؤاد كريم الدين.

 
 
 

في موازاة ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في شوارع وساحات وأبنية مدينة عدرا العمالية السكنية التي كان الجيش العربي السوري اعاد اليها الامن والاستقرار في عملية خاطفة صباح امس في حين يواصل الضغط باتجاه عدرا البلد على ما تبقى فيها من افراد التنظيمات الارهابية بعد ان سيطر على معظم احيائها وقضى على العديد من إرهابيي ما يسمى /الجبهة الاسلامية/ ومن بين القتلى نزار خيتي وخالد ساعاتي وعصام الطنفاوي كما سقط آخرون قتلى شرق تل الصوان جنوب غرب عدرا البلد منهم عبدالله شعبان ويوسف الأطرش.1

كما وجهت وحدات من الجيش ضربات ضد أوكار للإرهابيين في دوما ومزارعها العب وعالية أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم من بين القتلى نذير عبد الملك ومحمد البيبي في الوقت ذاته تم تدمير اوكار للارهابيين جنوب شرق جامع طيبة في حي جوبر والقضاء على العديد منهم ومن بين القتلى عبد الرؤف السطلة وعبد الكريم السليك.

 
 
 
 
  
 
 
 

في موازاة ذلك اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة مع إرهابيين في عمق الغوطة الشرقية تحديدا بالقرب من مزارع الطباخ وفي مزارع بلدتي الزمانية والبلالية واردت بينهم قتلى ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة منهم إياد عدنان وعلاء داهود ومحمد الصيداوي.

تدمير أوكار للإرهابيين وإيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين في درعا والقنيطرة

وفي درعا دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الأهالي أوكارا لتنظيم داعش الإرهابي جنوب بلدة كحيل بريف درعا الشرقي موقعة عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين وتم تدمير عدد كبير من العربات ومستودعات الذخيرة.

كما استهدفت وحدات من الجيش اجتماعا لمتزعمين من تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي في بلدة الكرك بريف درعا الشرقي وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم وأعطبت آلياتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات أخرى من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في محيط المدجنة على طريق درعا/خربة غزالة وفي بلدة الصورة بريف درعا ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وقال المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في قرية دير العدس بريف درعا وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين كما قضت على عدد آخر في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد، مشيرا إلى أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في عتمان وطفس وبصر الحرير وسويسة بريف درعا والمنشية بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير سيارة بمن فيها من إرهابيين.

وفي ريف القنيطرة أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من بلدة مسحرة باتجاه بلدة جبا بريف القنيطرة بالتزامن مع تدمير عربتين لهم بالقرب من دوار نبع الصخر وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في دوار العلم وجنوب شرق بلدة الهبارية وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

القضاء على متزعم “جبهة النصرة” في الرستن وعلى عدد من إرهابيي تنظيم داعش بدير الزور

وفي ريف حمص الشرقي أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين في قرية عب الغجر وخليج كيسين بالرستن وحوش حجو وتل ابو السناسل وفي قرى رحوم والسلطانية وشرق أبو العلايا ودمرت عربة بمن فيها في قرية عين حسين الجنوبي.

كما استهدفت وحدات من الجيش اجتماعا لمتزعمي الإرهابيين في الرستن بريف حمص ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم بينهم الإرهابي أبو البراء قائد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في الرستن. فيما دمرت وحدات من الجيش أوكارا لتنظيم /داعش/ الإرهابي في المجرودة الحديثة والقرية النموذجية وحوايا الشمس والكديم ورسم العبد والمجبل والتويان وأبو رجمين في ريف تدمر بحمص. وتم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلياتهم.

وفي دير الزور اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي في حيي العرفي والمطار القديم بمدينة ديرالزور.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم وتدمير مسترين ترابيين لهم وأسلحة كانت بحوزتهم.

كما دمرت وحدات من الجيش شبكة أنفاق في حي الرصافة بمدينة دير الزور كان يستخدمها الإرهابيون في تنقلاتهم. وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اكتشفت شبكة أنفاق في حي الرصافة بمدينة دير الزور تربط الحي مع الأحياء المجاورة كان يستخدمها الإرهابيون في تنقلاتهم وقامت بتدميرها بالكامل.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير حفارة أنفاق للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم داخل تلك الأنفاق.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرين بشكل كامل للتنظيمات الإرهابية في بداما بمن فيهما من إرهابيين بعضهم من الجنسية الشيشانية واستهدفت تجمعات لهم في عين شبيب وخان شيخون وجبالا وحزارين وجرجناز وقضت على العديد منهم.

وفي ريف اللاذقية قال المصدر إن وحدة من الجيش دمرت أحد أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف اللاذقية الشمالي بمن فيه من إرهابيين وأسلحة.

استهداف تجمعات للإرهابيين في حلب وريف حماة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من المناطق بحلب وريفها وريف حماة ودمرت لهم أسلحة بينها رشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكار متزعميهم في دوار الجندول وكفر داعل والشيخ علي في حلب وريفها وقضت على العديد من الإرهابيين.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة أوكار للتنظيمات الإرهابية في قرية تل بطنان التابعة لمنطقة الباب بريف حلب وأوقعت أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب. وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري الباسل دمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في قرية دير حافر بريف حلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات أخرى من القوات المسلحة دكت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كل من الليرمون والعامرية وبني زيد والشقيف والصاخور وكفرنان في حلب وريفها وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة بينها رشاشات ثقيلة أثناء استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في مورك واللطامنة وكفر زيتا وسكيك وقصر ابن وردان بريف حماة

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1870