احوال البلد

الجيش يوسع نطاق سيطرته داخل عدرا البلد ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين

سانا


وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة نطاق سيطرتها داخل عدرا البلد فيما تم القضاء على عشرات الإرهابيين بأرياف إدلب وحماة وتدمير مستودعات ذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في ريف اللاذقية وفي دير الزور قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش “.1

وقال مصدر عسكري لـ سانا إنه بعد أن تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني من إحكام الطوق على مدينة عدرا البلد بدأت بعد ظهر اليوم بالتقدم داخل البلدة موسعة نطاق سيطرتها من عدة اتجاهات وموقعة أعدادا كبيرة من الارهابيين قتلى ومصابين.

بموازاة ذلك أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على عدة نقاط متاخمة لبلدة الطيبة بمنطقة الكسوة في ريف دمشق وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة سيارات أثناء استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم وإحباطها إحدى محاولاتهم التسلل.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت رتل سيارات فى مدينة أبو الضهور وقرية طلب جنوب غرب المطار بإدلب وأوقعت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم العديد من السيارات.

وفى سرجة دمرت وحدة من القوات المسلحة مصنع عبوات ناسفة ومستودع صواريخ بالكامل وقضت على 11 إرهابيا وأصابت عددا آخر فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على عشرات الإرهابيين وأوقعت بينهم العديد من الإصابات ودمرت عربة مصفحة وسيارتين مزودتين برشاش ثقيل في سراقب بريف إدلب حسبما أشار المصدر.

و قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الارهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين لدى استهدافها اوكارهم وتجمعاتهم في محيط بلدة احسم بجبل الزاوية ومحيط بلدة سراقب ومعرزاف ومعردبسة وكفر نجد بريف ادلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن من بين الإرهابيين القتلى عبد القادر الفاضل وابراهيم القدور و محمد قاسم القاسم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش دمرت وكرا لمتزعمي الارهابيين بمن فيه في منطقة غابات الباسل في ريف المحافظة.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على معظم أفراد مجموعة إرهابية في محيط بلدة حلوز في جسر الشغور ودمرت أدوات إجرامهم.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط بلدة نحلة بريف إدلب بينهم محمد أحمد صافي و محمد حسين رحال وخالد حاج موسى وعبد الحسن الخطيب وأحمد حنشكو ودمرت لهم سيارة وعربة مزودة برشاش ثقيل.

القضاء على إرهابيين وتدمير عدد من سياراتهم في ريف حمص

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة استهدافات نفذتها ضدهم في ريف حمص ودمرت لهم العديد من الآليات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين جنوب قرية عين حسين الجنوبي ووكراً لمتزعمي الإرهابيين في قرية دير فول على اتجاه تلبيسة بريف حمص وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة وعربة مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في تل أبو السناسل بريف حمص موقعة في صفوفهم عددا من القتلى والمصابين ودمرت جرافة لهم كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية مشيرا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمر وكرا لمتزعمي الإرهابيين بما فيه من أسلحة وإرهابيين في الرستن ورتلا من سياراتهم بمن فيها في محيط جبل الشاعر بريف المدينة.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتي تسلل لارهابيين من جهة جسر الخراب ومزرعة الخيول ومدينة الملاهي باتجاه بساتين الوعر ومن الاتجاه الغربي لقرية أم شرشوح الى قرية كفرنان بريف حمص وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين فيما أوقعت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أم صهريج والفاوشاويش والقرية النموذجية بريف المحافظة.

إلحاق خسائر في صفوف الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في درعا وريفها

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في سلسلة عمليات استهدفت فيها تجمعاتهم وأوكارهم في درعا البلد وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين غرب بناء البريد ومحيط خزان أم الدرج وحي الكرك ومحيط بناء الإعلاميين وغرب خزان العباسية بدرعا البلد وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة سيارات.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم على مدخل دير العدس وبلدة الجيزة وانخل ومحيط تل الخضر وبين عتمان وطفس وفي الحي الغربي لعتمان بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين بالإضافة لتدمير جرافة.

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل باتجاه بلدة عتمان في ريف درعا وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين فيما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من سيارات الإرهابيين في قرية عقربة بريف درعا موقعة بينهم قتلى ومصابين وقضت على 7 إرهابيين وأصابت آخرين جنوب جسر خربة غزالة بريف درعا.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين في ريف القنيطرة

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من اتجاه الدوحة إلى كروم جبا بريف القنيطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عددا من السيارات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في بئر العجم وجباتا الخشب والبريقة بريف القنيطرة وقضت على العديد منهم ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وقضت وحدة من الجيش على عشرات الإرهابيين في الصياد والزكاة بريف حماة وأصابت آخرين ودمرت لهم مدفع هاون فيما استهدفت وحدة أخرى من الجيش أوكارا لمتزعمي الإرهابيين في اللطامنة وكفر زيتا والأربعين بريف حماة الشمالي وأوقعت عددا كبيرا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم.

وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودعا للذخيرة وآخر لصواريخ غراد محلية الصنع وعددا من الآليات الثقيلة وقضت على عشرات الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمعاتهم في قرى الخضرة وبيت شروق وطوروس من بينهم أبو عائشة المهاجر، فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات وأوكار الإرهابيين في العطيرة والشحرورة بريف المحافظة الشمالي وقضت على العديد منهم ودمرت مستودعات ذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الإرهابيين في تل رفعت بريف حلب ودمرت لهم سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة، فيما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين و أصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في عالية وجبل عبد العزيز بريف الحسكة

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1820