احوال البلد

الجيش يواصل تقدمه في جوبر ويقضي على أعداد من الإرهابيين بالقنيطرة ويدمر أوكاراً بدير الزور ويستهدف معسكر تدريب في الرقة

سانا


واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من المناطق وألحقت خلالها خسائر في صفوفهم بالعديد والعتاد.

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة في جوبر والغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق قضت خلالها على العديد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين السعودية والسودانية ومما يسمى تنظيم /الجبهة الإسلامية/ ودمرت لهم أسلحة وذخائر وآليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية.1

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت عدة أوكار لهم أثناء تقدمها في حي جوبر وضبطت شبكة من الأنفاق كما فككت العديد من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون في الشوارع ومنازل الأهالي بقصد تفجيرها عن بعد.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش حققت تقدما ملحوظا من الجهتين الشمالية والجنوبية من جوبر بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم السعودي محمد الحارثي والسوداني جهاد عرمان وبالتزامن تم مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في عملية لوحدة من الجيش في وادي عين ترما وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم ومن بين القتلى إبراهيم حسابا وخالد بدرة.

كما تم القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم ما يسمى الجبهة الإسلامية في عمليات لوحدات أخرى من الجيش وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة محملة في ثلاث سيارات ومقتل من فيها من إرهابيين قرب الجامع الأثري وفي محيط مقام حجر بن عدي في منطقة عدرا البلد في حين تم تدمير وكر لإرهابيين والقضاء على العديد منهم قرب جامع العثمان في بلدة عربين ومن بين القتلى محمد المصري.2

إلى ذلك اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة مع إرهابيين شرق مزارع الطباخ وفي زبدين ودير العصافير في عمق الغوطة الشرقية وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق دكت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في شارعي الفصول الأربعة والسعيد وفي المزارع بخان الشيح والمزارع الغربية للحسينية وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في شارعي الفصول الأربعة وسعيد وفي المزارع بخان الشيح والمزارع الغربية للحسينية بريف دمشق وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

 
 
 
 
 

2

تنفيذ سلسلة عمليات مركزة ضد أوكار الإرهابيين في ريف القنيطرة

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا وأسلحة وذخيرة وآليات في ريف القنيطرة.

ونقلت مراسلة سانا الميدانية إلى ريف القنيطرة الجنوبي عن مصدر عسكري قوله إنه تم تنفيذ سلسلة عمليات مركزة ضد أوكار الإرهابيين بعد رصد ومتابعة تحركاتهم في مناطق عدة في الريف الجنوبي وتوجيه ضربات محققة وتكبيدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد رغم الدعم الذي تتلقاه هذه التنظيمات الإرهابية من كيان الاحتلال الإسرائيلي.1

وأضاف المصدر إنه تم تدمير سيارة شاحنة وجرار زراعي بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة وذخيرة كانا متجهين من نبع الصخر والمربعات في محيط بلدة كمونة إلى بلدة مسحرة في حين تم القضاء على أعداد من الإرهابيين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في كمونة ومحيط البحوث العلمية غربي تل مسحرة وفي قرية حسينو بريف القنيطرة.

 
 
 
 
 

استهداف معسكر تدريب لإرهابيي تنظيم دولة العراق والشام في الرقة ما أدى إلى مقتل وإصابة من بداخله 

وفي حلب ذكر المصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين بالقرب من شركة الكهرباء بالمنصورة بمدينة حلب ودمرت ثلاث سيارات بمن فيها في منطقتي شربع وقلقل بريف حلب، مضيفا إن وحدات من الجيش استهدفت أوكارا للإرهابيين في الشيخ خضر والراشدين والليرمون ودير حافر وأم القرى وتل رفعت وهنانو والانذارات والهلك وخان طومان بمدينة حلب وريفها وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

كما تم تدمير وكر لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة الزربا جنوب غرب حلب وإيقاع من بداخله قتلى ومصابين.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت معسكر تدريب لإرهابيي تنظيم دولة العراق والشام ما أدى إلى مقتل وإصابة من بداخله ودمرت مستودعات للذخيرة في مناطق عدة من الرقة.

تدمير آليات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بريف حمص

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في سلسلة عمليات نفذتها.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية خطاب شرقي أبو العلايا وبالقرب من وادي الكهف وفي وادي السمرمر وقرية الفرحانية في تلبيسة ودمرت عدة آليات للارهابيين في تل أبو السناسل وحارة الهلالية بريف حمص.

وفي موازاة ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من قرية عين حسين إلى مزرعة غريبة شمال المشرفة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين كما دمرت سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين في حارة البدو بأم شرشوح.

فيما دمرت وحدة أخرى من الجيش مركز اتصال للإرهابيين في الرستن وأحد أوكارهم في منطقة السعن شمال شرق حمص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين في مدينة الرستن وأوقعت من فيه قتلى ومصابين لافتا إلى أن من بين الإرهابيين القتلى عبد العزيز علوان.

وفي ريف حماة استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بلدة خطاب وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في سراقب وكنصفرة وخان شيخون وبنش والشفلح ومحيط جبل الأربعين بريف إدلب.

كما استهدفت وحدات من الجيش أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في وادي السبيل غرب قرية كورين وكفر رومة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عربة مصفحة وأخرى مزودة برشاش ثقيل.

استهداف أوكار للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بدرعا 

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في درعا البلد وريفها وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين على تقاطع سملين زمرين وفي قرية الندى بريف درعا بينما أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بمحيط بئر أم الدرج وغرب الجمرك القديم بدرعا البلد.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت إرهابيين قرب الجمعية الفلاحية في انخل وعلى مفرق سملين انخل وفي منطقة المناشر وبناء الثريا في بلدة عتمان وعلى الطريق الترابي لبلدة عتمان وأوقعت بينهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم خمس دراجات نارية ورشاشا ثقيلا.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة طفس بريف درعا وقضت على العديد منهم ودمرت لهم عدة آليات مختلفة كما أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب معصرة طفس وشمال شرق تل الخضر وشمال المجبل ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل على الطريق الترابي بين عتمان وطفس.

وفي درعا البلد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين جنوب شرق بناء سيريتل وفي محيط جامع بلال الحبشي وقضت على العديد منهم ودمرت لهم آليات بمن فيها من إرهابيين.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدفع هاون وأردت عددا من الإرهابيين قتلى بين بلدة داما والشومرة بينما قضت على أعداد من الإرهابيين في رجم الغطس شرق بلدة جرين بريف السويداء على الحدود الإدارية مع محافظة درعا.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أوكارهم بدير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا لإرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في أحياء الرشدية والعرضي والحويقة.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش استهدفت وكرا لإرهابيي التنظيم في شارع النهر بحي العرضي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ومن بين الإرهابيين القتلى محمد عادل مصري الجنسية وخالد حسن بكار.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش دمرت وكرا لإرهابيي التنظيم في حي الرشدية بمن فيه من إرهابيين منهم طاهر أحمد بغدادي.

وقضت وحدة من الجيش على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمع لهم بالقرب من جسر السياسية بحي الحويقة ومن بين القتلى تحسين علي حسين وجاسم عمار

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1647