احوال البلد

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من جنسيات جزائرية ويمنية بريف دمشق


نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات في ريف دمشق قضت خلالها على إرهابيين من جبهة النصرة من جنسيات جزائرية ولبنانية ويمنية واستهدفت تجمعا للإرهابيين في كفر تخاريم بريف إدلب ما أدى لمقتل ما يزيد على 19 إرهابيا، وفي وقت تقدمت وحدات من الجيش على أكثر من اتجاه في مدينة نوى والتلال المحيطة بها تم استهداف تجمعات الإرهابيين في مناطق جاسم وانخل وتسيل ودرعا البلد وإيقاع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين في صفوفهم ، وفي حلب تصدت وحدات من الجيش لمحاولات تسلل من خان طومان إلى المناطق الآمنة في المدينة فيما تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الدار الكبيرة إلى نقطة عسكرية قرب مفرق الدوير بريف حمص.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة قضت على عدد من إرهابيى جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الاسلامية معظمهم  مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم جزائريون ولبنانيون ويمنيون فى سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم فى الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق دمرت خلالها أسلحة وذخيرة وآليات كانت بحوزة الإرهابيين.

وبينت مراسلة سانا الميدانية أن عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على المحور الشمالي لبلدة المليحة وقرب شركة تاميكو لصناعة الادوية أسفرت عن إيقاع إرهابيين من جبهة النصرة قتلى من بينهم الجزائري محفوض نسله الملقب أبو سمرقند الجزائري إضافة إلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ودمرت لهم أسلحتهم وعتادهم الحربي ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مزارع بلدة النشابية بعمق الغوطة الشرقية منهم علي رباح.

إلى ذلك أردت وحدة من جيشنا الباسل إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى في عملية بعدرا البلد من بينهم خالد أيوب فى الوقت الذى تم القضاء في عملية مماثلة على آخرين وتدمير سيارة بمن فيها في الجزيرة الحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وذكرت مندوبة سانا أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين عند أفران الهواش وقرب جامع حذيفة بن اليمان على المحور الشرقي لعمليات الجيش في جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين فيما أوقعت وحدة أخرى ارهابيين قتلى منهم راتب سعدة في مزارع عالية بمنطقة دوما.

في موازاة ذلك نفذت وحدة من أبطال قواتنا المسلحة عملية مركزة في الجبال الغربية للزبداني أوقعت خلالها مجموعة ارهابية قتلى بكامل أفرادها معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم اللبناني علاء الدين الأسير واليمني هارون عبد الرشيدي ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة وبالقرب من معبر الزمراني في جرود قارة على الحدود اللبنانية السورية تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين ومن بين القتلى فراس ضاهر.

واشتبكت وحدات من الجيش مع أفراد مجموعات إرهابية وسط مدينة داريا نجم عنها مقتل ثمانية إرهابيين وإصابة عدد آخر وتدمير أسلحة وآليات كانت بحوزتهم.

وفي سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة في خان الشيح ومزارعها تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير مستودع فيه كمية من الأسلحة والذخيرة .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم إيقاع 20 إرهابيا قتلى واصابة عدد آخر وتدمير مستودع فيه كمية من صنوف الأسلحة والذخيرة المتنوعة جنوب الخان الأثري بمنطقة العباسية في محيط خان الشيح.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على 30 إرهابيا وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في شارع شرف بمحيط خان الشيح في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بالقرب من معمل نستله إلى الشرق من خان الشيح.

وحدات من الجيش تتقدم على أكثر من اتجاه في مدينة نوى والتلال المحيطة بها

وفي درعا وريفها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها القتالية في ملاحقة المجموعات الارهابية المسلحة في مدينة نوى والتلال المحيطة بها في ريف درعا وتقدمت على أكثر من اتجاه فيما استهدفت تجمعات الإرهابيين في مناطق جاسم وانخل وتسيل ودرعا البلد موقعة في صفوفهم اعدادا كبيرة من القتلى والمصابين.

في درعا البلد أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مقبرة البحار والجمرك القديم وبناء الإعلاميين بينهم ثمانية من متزعمي المجموعات الإرهابية.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن من بين الإرهابيين القتلى متزعم مايسمى لواء التوحيد عمار أبو سرية فلسطيني الجنسية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين غرب سجنة بمدينة درعا وشمال الجامع القديم في الحارة الغربية وبلدة عتمان وفي بلدة داعل وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

وأوضح المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل فككت 18 لغما مضادا للدبابات و4 عبوات ناسفة تتراوح زنة الواحدة منها بين30 و100 كلغ في المنطقة الواقعة بين بلدة قيطة وسملين بريف درعا.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين شمال غرب الجمرك القديم ومحيط المعهد الفني بدرعا البلد وشرق بناء السكك ببلدة عتمان بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت نفقا بمن فيه من إرهابيين بحي المنشية بمدينة درعا.

التصدي لإرهابيين حاولوا التسلل للمناطق الآمنة في حلب وتدمير أسلحة وذخيرة

في غضون ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين وتصدت لآخرين حاولوا التسلل إلى المناطق الآمنة في مدينة حلب ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من خان طومان بمدينة حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أردت إرهابيين قتلى ودمرت أسلحة بحوزتهم في أحياء الراشدين وغربي الزهراء وبني زيد والكاستيلو وهنانو بمدينة حلب.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم آليات في قرى وبلدات مارع والمسلمية والأتارب واخترين وتل رفعت وتل سوسيان وتل جبين ودارة عزة وقلعة سمعان وكفر كرمين ودير حافر وكفر حمرا والجابرية وضهرة عبد ربه والمدينة الصناعية بالشيخ نجار بريف حلب.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الدار الكبيرة إلى نقطة عسكرية قرب مفرق الدوير

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الدار الكبيرة بريف حمص إلى إحدى النقاط العسكرية بالقرب من مفرق قرية الدوير وقضت على عدد من أفرادها ودمرت سيارة لهم بمن فيها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية عيدون وشمال العامرية في تلبيسة وجرود عرسال بريف القصير الجنوبي.

وأضاف المصدر ان وحدات أخرى استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في قرية الجومقلية وأخرى في بيت أم رياض بالرستن وأردت أعدادا من أفرادها قتلى ودمرت سيارة محملة بالذخيرة.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية العبايكة شمال قرية خطملو بريف حمص الشرقي ودمرت سيارة بمن فيها بين قرية السلطانية وسلام غربي في حين استهدفت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في قرية الخالدية وأوقعت من فيه بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك تواصل وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة تنفيذ مهامها في تفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات من أحياء حمص القديمة والتعاون مع الجهات المختصة لإعادة تأهيل البنى التحتية وتسهيل عودة المواطنين الآمنة لمنازلهم.

مقتل 19 إرهابيا في استهداف تجمع لهم في كفر تخاريم بريف إدلب

في هذه الأثناء تواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ريف إدلب حيث دمرت أوكارا وتجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها ومتزعميهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في كفر تخاريم ما أدى لمقتل ما يزيد على 19 إرهابيا وإصابة آخرين وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم قرب بلدة الهبيط بريف إدلب.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين قرب بلدة حيلة ودمرت لهم ثلاث سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة ومن بين الإرهابيين القتلى رضوان مصطفى خلف نائب متزعم ما يسمى لواء الجبل الوسطاني.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في كفر نجد و نحليا والعالية والبدرية والرامي و كفر حايا وظهرة القاموع بريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

ودمرت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين قرب بلدة ابديتا التابعة لأريحا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية فيما استهدفت وحدات أخرى عدة تجمعات للإرهابيين في بلدتي خان السبل وسرمين والحقت في صفوفهم خسائر كبيرة ودمرت أدوات إجرامهم .

إلى ذلك أدى انفجار سيارة مفخخة في مدرسة سياقة في قرية معارة النعسان بريف إدلب أدى لتدمير وكر للإرهابيين ومقتل وإصابة عدد كبير منهم وانفجار مستودع أسلحة وذخيرة متنوعة.
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=122