احوال البلد

لتغيير موازين القوى على الأرض دمشق ترسل لواء دبابات من طراز T82 إلى المنطقة الشرقية


علمت "القدس العربي" من مصدر سوري مطلع أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أتمت عملية نقل برية للواء دبابات متطورة من طراز T82 الروسية الصنع بكامل طواقمها البشرية المقاتلة إلى محافظة دير الزور شرقي البلاد. تأتي هذه الخطوة العسكرية لتعزيز السيطرة على محافظة دير الزور وتدعيم القوات المقاتلة في الجبهات الشرقية والحد من تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش.
المصدر أكد أن سلاح الدبابات السوري أتم عملية نقل عشرات دبابات T82 لتشكل قوام لواء عسكري كامل معتبراً أن هذه العملية ستغير موازين القوى في المنطقة الشرقية.
وتُعتبر دبابات الـ T82 فخر الصناعة الروسية ولا يوجد أحدث منها سوى الدبابات الحديثة جداً من طراز الـ T90 التي أنتجتها الصناعات الروسية الحربية وما تزال داخل ثكنات الجيش الروسي فقط.
وتم تزويد دبابة الـ T82 بدروع حامية للجنازير إضافة طبعاً للدرع الحامي لبرج الدبابة ما يجعل استهدافها بالقذائف الصاروخية المضادة للدروع عملية بدون فائدة. وتتسلح الـ T82 بمدفع رئيسي من عيار 125 مليمتر ورشاش 7.62 مليمتر وكذلك رشاش من عيار 12.7 مليمتر، كما أن مدفعها يستطيع إطلاق صواريخ موجهة بمدى أقصى يقدر بـ 5000متر .
القدس العربي

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1187