احوال البلد

هكذا استعاد الجيش السوري السيطرة على حقل الشاعر للغاز


لأيام فقط سيطر مسلحو داعش على حقل الشاعر الغازي. هذا الحقل الواقع في ريف حمص الشرقي يعد من اكبر الحقول الغازية في سوريا. تحرك الجيش السوري سريعاً مع قوات الدفاع الوطني لاستعادة السيطرة على الحقل، مدعومين بتعزيزات عسكرية برية وجوية. 
بداية سيطر الجيش على التلال المشرفة على الحقل لناحية الغرب. ثم تقدم جنوده مع قوات الدفاع الوطني لاستكمال السيطرة على كل الجهات المشرفة على الحقل، وفق خطة عسكرية دقيقةمسلحو داعش تحضروا للمعركة بتفخيخ الحقل، وبالاستعداد لصد تقدم الجيش بالدبابات وبسيارات مجهزة برشاشات متوسطة.
اكتشاف مخطط داعش من قبل الجيش السوري حول مسار العملية المخطط لها. دمر الجيش كمائن الدبابات باستخدام أسلحة ضد الدروع كصاروخ الكورنيت، ثم أوهم مسلحي داعش بدخول وحداته إلى حقل الغاز، ليتم تفجير العبوات وإحراق جزء من محطة الغاز من قبل المسلحين.

الحريق مكن الجيش من التقدم سريعاً من ثلاث جهات باتجاه مسلحي داعش والاشتباك معهم. وقد تجاوزت حصيلة قتلى داعش المئة وفق بعض التقديرات الميدانية.

السيطرة على حقل  الغاز الاستراتيجي والذي تبلغ مساحته 45 كلم مربعاً، رافقتها سيطرة الجيش السوري على التلال المحيطة به بشكل كامل ولا سيما تلة السيرياتيل ذات الموقع الاستراتيجي.
الميادين

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1071