احوال البلد

الجيش يستهدف رتل سيارات للإرهابيين في أبو الظهور ويكبدهم خسائر كبيرة بحلب ويقضي على أعداد منهم في ريف دمشق


قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية فى سلسلة عمليات ضد أوكارهم فى الغوطة الشرقية وجرود القلمون بريف دمشق ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مما يسمى جيش الإسلام قرب بناء عرفة في محيط مركز البريد في جوبر وأردت عددا من أفرادها قتلى ودمرت أسلحة وعتادا كان بحوزتهم في حين تم تدمير أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة فى عملية مركزة لوحدة أخرى من الجيش ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية بمنطقة دوما أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم محمد المنسي وزهير سويدان.
كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في المزارع الشرقية لحرستا وأوقعت اثنين من أفرادها قتلى هما سعيد الشطي ودياب رحيم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في الوقت ذاته تم القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية.
وفى جرود القلمون على الحدود السورية اللبنانية نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في جرود بلدتي المشرفة وراس المعرة قضت خلالها على العديد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم أربع سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة بالتزامن مع ذلك تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين وتدمير عدد من السيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في مغر المير بالريف الجنوبي الغربي.
كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في مزارع خان الشيح ومنطقة خربة العباسية وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عربات وآليات بمن فيها من إرهابيين على طريق خان الشيح زاكية.
استهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في عدد من أحياء حلب وريفها
وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار وتجمعات الإرهابيين في عدد من أحياء حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين في باب الحديد وقاضي عسكر وعين التل والليرمون وتل رفعت والميسر وحلب القديمة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من سيارات الإرهابيين بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة في خان العسل وعندان والباب ودير حافر وهنانو والحاضر وأورم الصغرى وبابيص.
إحباط محاولات تسلل إرهابيين وتدمر آليات بمن فيها في ريف درعا
في ريف درعا أحبطت وحدات من الجيش محاولات مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه الغارية الغربية إلى خربة غزالة وإلى محيط بلدة نوى بريف درعا وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة عتمان ومحيطها بريف درعا الشمالي وقضت على العديد من أفرادها ودمرت مدفعا رشاشا مع طاقمه.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم في بلدة انخل وشرقها وشمال بلدة النعيمة وبالقرب من الخزان الغربي خلف تقاطع سملين زمرين وشرق ناحتة وعلى الطريق المؤدي إلى المليحة الشرقية بريف درعا ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وسيارات تقل إرهابيين.
ولفت المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش دمرت رتلا من سيارات الإرهابيين على طريق جاسم انخل وفي خربة المليحة شمال شرق أم العوسج وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين كما استهدفت تجمعات للإرهابيين في دوار بصر الحرير وشمال غرب تل خضر وحققت في صفوفهم إصابات مباشرة.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في بلدة انخل وعلى طريق خراب الشحم /اليادودة كما استهدفت مجموعة إرهابية كانت متمركزة في كتلة بناء في محيط بلدة عتمان بريف درعا كانت تقوم بالرمي على السيارات على طريق دمشق /درعا وأوقعت خسائر في صفوفها، مضيفا إن وحدات من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين قرب محطة الكهرباء وفي ساحة البلدية بدرعا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
القضاء على إرهابيين في ريف حمص وتدمير عربة مزودة بقاعدة إطلاق صواريخ
في ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم ودمرت لهم عربة مزودة بقاعدة إطلاق صواريخ.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في عقرب ومسعدة وعنق الهوى ورحوم وابوحواديت وأم صهريج بريف حمص وقضت على العديد منهم ودمرت لهم عربة مزودة بقاعدة إطلاق صواريخ.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة على مفرق عقيربات ودرة بازاك وعز الدين وأم شرشوح ووادي فيخة بريف حمص ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وفي ريف إدلب قال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتل سيارات للإرهابيين جنوب تل سلمو في أبو الظهور وتجمعات الإرهابيين في كورين وكفرنجد والرامي بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وفي ريف اللاذقية قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه إحدى النقاط العسكرية في قرية كفرية وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ومن بين القتلى طاهر الفاروسي الملقب أبو رواد الأنصاري وعثمان شيخ البستان ومحمود اسماعيل
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=1014