الموقف اليوم

داعش فكر أم تعداد، وهل تستطيع ان تغطي نصف الكرة الارضية ؟!

هاني عازار - وكالة أنباء أسيا


 نشر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المدعو "داعش" صورة خريطة توضح حدود الدولة الإسلامية التي يأمل التنظيم تأسيسها خلال السنوات القليلة القادمة.
خريطة لـ"داعش" بـ١٣ ولاية تغطي نحو نصف الكرة الأرضية !


ونشر تنظيم "داعش" خريطة على صفحاته في المواقع الاجتماعية تظهر دولة مترامية الأطراف ضمن خطة لتوسيع نفوذه في غضون خمس سنوات، ومن ثم الانطلاق نحو مشروع الخلافة تطال ثلاث قارات بثلاث عشرة ولاية تغطي نحو نصف الكرة الأرضية، انطلاقا من آسيا التي تضم ولايات العراق والشام والحجاز واليمن وخوراسان والأناضول وكردستان، ثم إلى القارة العجوز، حيث ولاية الأندلس وولاية أوروبا التي تضم دول البلقان وما حولها ودولا من أوروبا الشرقية. ثم إلى القارة الأفريقية حيث ولايات أرض الحبشة وأرض الكنانة وولاية المغرب التي تبدو أكبر الولايات.

ويقول أعيان ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" إنهم يطمحون لاسترجاع الأندلس التي خضعت للحكم الإسلامي حتى أواخر القرن الخامس عشر، لتكتمل الخلافة بعد ٢٠ عاما.

زعيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي دعا المسلمين للهجرة إلى دولته ووعد بالثأر لهم وحمايتهم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته، الاثنين (٣٠ يونيو ٢٠١٤)، أن التنظيم "الأسوأ والأشد وحشيةً وتطرفًا في تاريخ الجماعات المتطرفة؛ لديه خطة خمسية لتأسيس دولة للخلافة الإسلامية تمتد أطرافها إلى خارج حدود دول العالم الإسلامي".

وأكدت الصحيفة أن داعش يخطط للاستيلاء على إسبانيا -التي ظلت تخضع لحكم المسلمين طوال ٧٠٠ سنة انتهت عام ١٤٩٢- مع حلول عام ٢٠٢٠ وضمها إلى الخلافة الإسلامية مرة أخرى.

كما تخطط داعش –وفقًا لـ"ديلي ميل"- للاستيلاء على دول منطقة البلقان، بل تريد أن تفرض هيمنتها على اليونان ورومانيا وبلغاريا وعدد من دول شرق أوروبا وصولاً إلى النمسا.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المراقبين قولهم إن ما حققه داعش إلى الآن يعد الأخطر في تاريخ الحركات المسلحة منذ أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=19&id=775