افضح الفساد

6 مليارات ليرة وراء اقالة مدير الجمارك بسوريا.. ماذا في التفاصيل ؟


أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا يقضي بإعفاء مدير عام الجمارك في سوريا مجدي حكمية من منصبه وتعيين فواز الأسعد مديرا للجمارك، دون أن يوضح القرار أسباب هذه الإقالة.

تلفزيون الخبر تابع القضية وتمكن من الحصول على وثائق تتعلق بعمليات تهريب محروقات تورطت بها شركة مسجلة في سوريا، وقامت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بإصدار قرار يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لصاحبي الشركة ومنعهما من السفر حيث تفوق الغرامات والرسوم المترتبة على ذلك الستة مليارات ليرة سورية.

وبحسب الوثائق التي اطلع عليها تلفزيون الخبر فإنه خلال عامي 2013-2014 أدخلت شركة "يانغ كينغ أوف شور انترناشيونال" كمية 24,108,31 طن من الغاز المنزلي دون إجراء أية معاملة جمركية أو بيان جمركي او تعهد بذلك .

وأوضحت الوثائق أن الشركة "يانغ كينغ" والتي يمكلها "ياسر عزيز عباس" و "خالد عبد الرزاق تقي" قامت بهذه العملية ما يندرج تحت احكام الاستيراد تهريباً .

وبحسب قرار الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، فإن الرسوم والغرامات المترتبة على كمية 24,108,31 يبلغ 6,574,352,560 ستة مليارات وخمسمائة واربع وسبعون مليوناً وثلاثمائة واثنان وخمسون الف وخمسمائة وستون ليرة سورية .

وطالبت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل من "ياسر عزيز عباس " و "خالد عبد الرازق تقي" واموال زوجاتهما.

ودعت الهيئة وزير النفط والثروة المعدنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحرمان المذكورين من التعاقد مع الدولة لمدة خمس سنوات إضافة إلى دعوة وزير الداخلية والإيعاز إلى الهجرة والجوازات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع السفر للمذكورين اعلاه

1213

تلفزيون الخبر

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=25&id=7662