احوال البلد

العثور على 3 سيارات مفخخة في جرود القلمون على الحدود مع لبنان

سانا


قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في حلب ودرعا والقنيطرة فيما تم العثور على 3 سيارات مفخخة في جرود القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

فقد أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة وعثرت على سيارات مفخخة في سلسلة من العمليات في جرود القلمون ومناطق أخرى من ريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية من وادي عين الحصين في جرود القلمون على الحدود السورية اللبنانية أنه تم العثور على ثلاث سيارات مفخخة اثنتان منها تحملان لوحات لبنانية وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعلى معسكر للتدريب ومقرات إقامة وكميات من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات ومواد غذائية من مصدر سعودي إضافة إلى مستودع من الأجهزة والأدوية الطبية ومشفى ميداني.\"2\"

ونقلت عن قائد ميداني إنه تم إحكام السيطرة على وادي عين الحصين بعد القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها من جبهة النصرة وتدمير أوكارها وأسلحتها ومقراتها وكميات من الأسلحة والعتاد الحربي بينها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وبذلك تم إغلاق المعابر غير الشرعية التي كان الإرهابيون يستخدمونها كممرات لتهريب أدوات إجرامهم في نقاط التماس الفاصلة بين الحدود السورية واللبنانية في هذه المنطقة.

إلى ذلك تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في عملية لوحدة أخرى من الجيش في منطقة سعسع في حين تم القضاء على آخرين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في خان الشيح ومزارعها.

وفي الغوطة الشرقية أردت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى في مزارع النشابية وعلى محور المليحة كفر بطنا وفي وادي عين ترما في سلسلة من العمليات المركزة منهم زهير حلبية وسليمان بكيرة وزياد عوض في حين تم القضاء على عدد آخر في سقبا منهم محمد وردة وفايز عبد الهادي.

إلى ذلك دكت وحدات من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت من فيها من إرهابيين قتلى في محيط البرج الطبي بينما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات على أكثر من محور في حي جوبر.

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من أحياء حلب وبلداتها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في كل من هنانو والشقيف ومعارة الأرتيق وأرض الملاح وكفر حمرا وخان العسل وتل جبين وبردة وكفركار ومارع وتل رفعت إضافة إلى قسطل مشط والزبدية وكفر صغير والحيدرية والإنذارات وبابيص وساسين والأتارب والمعبودية والرحيمة والشيخ سعيد والمنصورة والشرفة الصفرة في حلب وريفها.

كما دمرت وحدات من الجيش آليات بمن فيها من إرهابيين في حريتان والليرمون ودير جمال وحندرات وعندان والمنطقة الصناعية.

استهداف تجمعات للإرهابيين وإحباط محاولة تسلل في درعا وريفها

في غضون ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين وأحبطت محاولة تسلل لهم وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات اجرامهم في درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد عصابة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في محيط منشرة الحجر شمال غرب بلدة عتمان وعلى طريق اليادودة -عتمان بريف درعا الشمالي ومنطقة اللجاة بريف درعا الغربي.

واستهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين في حارة البجابجة غرب الجمرك القديم بدرعا البلد وأوقعتهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من شرق بناء الكتاكيت باتجاه حارة الفرن في المنشية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعة إرهابية الى المناطق الآمنة في بلدة خربة غزالة بريف درعا وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعات الإرهابيين في محيط معمل الأحذية بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين كما دمرت سيارة /بيك اب/ بمن فيها من إرهابيين على طريق طفس عتمان بريف درعا.

وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في بلدات القحطانية وطرنجة والصمدانية الغربية وممتنة وبئر عجم وعلى طريق اوفانيا جباتا الخشب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في مزرعة حاج حمود وعين السودا ودوير الأكراد وكفرلاتا وفيلون وقسطون وكفرحايا وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت وكرا لمتزعمي مجموعات إرهابية تابعة لـ “جبهة النصرة” جنوب مدرسة كودنة بريف القنيطرة وأوقعت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=721