احوال البلد

تشوركين: الولايات المتحدة تستطيع إنفاق أموالها على أمر أكثر فائدة من تدريب “المسلحين” في سورية


نصح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة / فيتالي تشوركين/ الولايات المتحدة بإنفاق أموالها التي تنوي تكريس دفعة جديدة منها للإرهابيين في سورية على أمور أكثر نفعا.
ونقلت ايتار تاس عن تشوركين قوله أمس تعقيبا على إعلان البيت الابيض عن طلب وجهه الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الكونغرس لتخصيص 500 مليون دولار من أجل تدريب وتجهيز ما سماها “المعارضة المسلحة المعتدلة فى سورية” ” إن 500 مليون دولار هو مبلغ كبير جدا وأنا واثق بأنه من الممكن إنفاقه على شيء أكثر فائدة”.
وأضاف تشوركين في مؤتمر صحفي في مقر بعثة روسيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك ” إنهم يضعون الوضع في الطريق الخاطئء.. فالولايات المتحدة تصب الزيت على النار فيما يتعلق بالأزمة في سورية بدلا من السعي لإيجاد حل سياسي”.
واستطرد المندوب الروسي قائلا”نحن نلاحظ بأن شركاءنا الأميركيين يقولون أنهم غير واثقين فيما إذا كان لابد من تعيين خلف لمبعوث الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي وغير واثقين فيما إذا كان من الضروري استئناف الحوار بين الحكومة السورية و”المعارضة”.. إنهم غير واثقين من أي شيء”.
وأشار تشوركين إلى أنه بالأخذ بالاعتبار الأنشطة الأخيرة لما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي التابع للقاعدة سيكون من الأفضل والأكثر حكمة للأطراف المعنية الموافقة على خطوات عملية مشتركة من أجل القتال ضد الإرهاب.
وكان تشوركين أكد في حديث صحفي أمس أن موسكو لن تسمح بتبنى مجلس الأمن الدولى قرارا “ذا طابع إنسانى” يهدد بفرض عقوبات على سورية منتقدا “المحاولات الهادفة الى الاستناد للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذى ينص على إمكانية فرض عقوبات واستخدام القوة في مشروع قرار حول إيصال مساعدات إنسانية إلى السوريين”.
وقال المندوب الروسى.. إن هذه المحاولات ” لا تهدف إلى الحصول على نتائج إنسانية ملموسة بل ممارسة المزيد من الضغط السياسى على الحكومة السورية”
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=684