فن الممكن

روسيا ستصوت ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على نقل الملف السوري إلى محكمة الجنايات الدولية


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على الحل السياسي للأزمة في سورية وأوكرانيا.

20140520-214744.jpg

ونقل موقع روسيا اليوم عن الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك قوله إن "بوتين بحث مع بان كي مون في العاصمة الصينية الوضع في سورية وإمكانية التسوية السياسية للأزمة فيها" مضيفا إن "الأمين العام والرئيس الروسي اتفقا أيضا على أن الأزمة في أوكرانيا يمكن حلها سياسيا فقط وعن طريق الحوار الشامل".

غاتيلوف: روسيا ستصوت ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على نقل الملف السوري إلى محكمة الجنايات الدولية

من جهة أخرى أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن "روسيا ستصوت ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على نقل الملف السوري إلى محكمة الجنايات الدولية".

وقال غاتيلوف في تصريح أمس إن " مشروع قرار بهذا الخصوص قدم إلى مجلس الأمن حاليا وهو غير مقبول بالنسبة لنا ولن نؤيده وسنستخدم حق الفيتو ضده في حال طرحه على التصويت".

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن مشروع القرار يتضمن دعوة إلى نقل القضايا إلى محكمة الجنايات الدولية وقال "لقد أعلنا منذ البداية اننا نعارض مثل هذا الطرح في مجلس الأمن لأننا نعتبر ذلك غير مثمر في الوضع الحالي وتكمن الغاية الأساسية منه في اتخاذ قرار في مجلس الأمن تحت الفصل السابع كأساس للتأثير بالقوة فيما بعد على الحكومة السورية".

وردا على سؤال حول تعيين مبعوث دولي جديد إلى سورية بين غاتيلوف "إننا لم نسمع شيئا عن تعيين مبعوث خاص جديد للأمم المتحدة إلى سورية والأمين العام للأمم المتحدة لم يتخذ بعد قرارا بهذا الخصوص" معربا عن أمل موسكو بأن يتم ذلك في وقت قريب.

وتسعى مجموعة من الدول الغربية على رأسها فرنسا لاستصدار قرار من مجلس الأمن بخصوص سورية تحت الفصل السابع وبأي صيغة ممكنة ليكون مبررا لها للتدخل في سورية بعد فشل مرتزقتها على الأرض في إسقاط الدولة السورية رغم الدعم الغربي بالتسليح والمعلومات الاستخباراتية وإرسال المرتزقة الإرهابيين من عشرات الدول للقتال ضد الجيش العربي السوري
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=8&id=185