افضح الفساد

تجربة نائب في محاربة الفساد:قدمت كل المعلومات عن الفساد ولم يُعاقب أحد !!


تجربة نائب في محاربة الفساد:قدمت كل المعلومات عن الفساد ولم يُعاقب أحد !!
نشر عضو مجلس الشعب رسالة الى السيد الرئيس بشار الأسد حول مواضيع فساد تتعلق بمحافظة حماة ..فهل يئس من كل الأبواب حتى يطرق باب الرئيس ؟؟

واذا كان عضو مجلس الشعب لا يجد استجابة كما يقول من الجهات العامة العليا مثل مجلس الشعب ومجلس الوزراء والجهات الرقابية ..فكيف يمكن أن تكون استجابة وتجاوب هذه الجهات مع المواطن الذي لاحول له ولا قوة ؟

صاحبة الجلالة أرادت أن تتابع هذا الموضوع والتقت مع السيد وضاح مراد لاستجلاء بعض الحقائق :

*أول سؤال يتبادر الى الذهن لماذا توجهت لرئيس البلاد و أنت عضو في مجلس الشعب ولديك أبواب مفتوحة لدى كافة الجهات الرسمية ، الحكومية والرقابية ؟

توجهنا فعلاً بشكوى بكتاب رسمي الى رئيس الحكومة عماد خميس الذي اتخذ اجراءً فوري يقضي بإرسال لجنة تفتيشية من هيئة الرقابة المركزية و التي لا زالت مستمرة منذ سنة ، وفي الآونة الأخيرة منذ قرابة الشهر تم ارسال لجنة تحقيق وتم اصدار قرار بإقالة أمين عام محافظة حماة الا ان المحافظ لازال متمسكاً به رغم القرار فهل من المنطقي أن ننتظر سنة أخرى ؟

مردفاً بالقول ..كذلك الأمر فيما يخص الدكتورة عليا موسى باشا عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حماة الأسبق و التي كانت رأس الفساد بمجلس مدينة حماة إثر إخلاء 350 شقة سكنية من غير مستحقيها حيث باتت تتهجم بشكل مبطن ضدي من خلال ذكرها “عضو مجلس ممثل عن محافظة حماة” وتهدد باسم الجوية بشكل دوري عبر منشوراتها على الفيس بوك !!

*ما يُقال ويُشاع أن لديك مشاكل شخصية مع هؤلاء الذين تتهمهم بالفساد مثل الدكتورة عليا ؟

أبدا على الاطلاق كل هذا سببه تجرؤي على فتح الملفات الفساد الشائكة التي طالبت بفتحها تحت قبة البرلمان في وقت سابق خصوصاً أن موضوع الفساد في المجافظة لم يتجرأ أحد سابقاً الحديث عنه سواءً كان من المجلس أو لا حيث تناولتُ أيضاً الضغوطات التي مورست على لجنة التحقيق لإخفاء التقرير في الجوارير مدة ستة أشهر !!

يتابع النائب مراد: بشرفي بأنني لا أعرف سابقا (قبل دخولي للمجلس) أي شخص ذكرته لا من قريب ولا من بعيد ولا حتى بالاسم وليس بيني وبينهم سوى سورية وشعبها والقسم الذي أقسمته تحت هذه القبة قبة العزّة والاباء والشرف والوطنية ، الا ان كل من يحاول شخصنة ما أطرحه وأحاربه سببه فساده.

*اذا كنت لاتثق باللجان التفتيشية فبمن تثق ؟

لهذا نقول أننا لجأنا للجميع ولم يعد لدينا من بعد الله سوى التوجه الى السيد الرئيس فقد تدرجت بالشكوى من المحافظ الى الوزير الى مجلس الشعب من ثم الى رئاسة مجلس الوزراء فماذا بعد ذلك هل نبقى صامتين !

*لاحظنا أنك تسمي الأشياء بمسمياتها وهذا أمر مستغرب وقد يجعلك عرضة للتحقيق في قضايا قدح وذم ؟

ان المعني الأكبر بملف الفساد في محافظة حماة معروف لكن المبهم هو عدم محاسبته ! فإذا أردنا السؤال مثلا عن المدعو فادي الحلبي هل بمقدور أحد أن يذكر من هو هذا الشخص قبل الأزمة ؟ هو مجرد “عتّال” فيما بات اليوم ملك الغاز في حماة ..

أما فيما يخص المدعو فضل النايف الذي سبق وان خالف ببناء محرس لعناصر تابعة له ضمن حديقة عامة وذلك من خلال مجموعته المسلحة التابعة له تحت اسم الدفاع عن الوطن وعندما طرحتُ الموضوع تحت قبة البرلمان انتهى الأمر فقط الى ازالة مظلة المحرس ليس إلا !!

وليس الأمر ببعيد عن المدعو محمود عفيفة الذي كان يخطف المواطنين من الطريق دون رقيب أو عتيد من خلال الحاجز التابع له ..كل ذلك يتم باستخدام مسميات وطنية وتحت راية الدفاع عن الوطن .



*هل تريد أن تقول أنه لا يوجد محاربة فساد ؟

لا.. قولاً واحداً يوجد محاربة للفساد لكن كيف ؟ هل ينتهي الموضوع بالإقصاء او الإقالة ؟ لماذا لا يتم محاسبة الفاسد ومعاقبته عقاباً شديداً؟.. والا لن يكون الأمر صعباً على اشباهه أو من سيخلفوه في المنصب .

*لكنك تحدثت عن تورط قضاة ونائب عام وغير ذلك بموضوع الشقق !

نعم فقد سبق وتحدثت عن موضوع القضاة المرتشين الذين دفعوا للدكتورة عليا موسى باشا من أجل الحصول على شقق ليست من حقهم وذلك قبل ان يتم حل المجلس علماً أن التحقيق الذي جرى حصل فقط بموضوع الشقق الا أن هناك ملفات شائكة أخرى تطالهم فيما يخص الأراضي و رخص البناء التي تم غض الطرف عنها تحت مسمى “بيكفي” من قبل اللجنة المعنية بالتفتيش و المُكلّفة من رئيسة جهاز _الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش_ آمنة الشمّاط على اعتبار أن الكتاب الموجه للسيد رئيس مجلس الوزراء لايتضمن سوى موضوع الشقق دون أن يتم الكشف حتى الآن الى ما وصلت اليه الحال أو التحقيقات في تعبير أدق .

*عندما تسأل عما آل إليه حال التحقيق ..ما هو الجواب الذي تحصل عليه ؟

لا نعرف هم يقولون أنهم يعملون بها ولدى سؤالي عن موضوع التحقيق تأتي الاجابة بـ “خلصت مهمتك” سيما أن الأمر بات في كنف السلطة التنفيذية التي تمتلك تقريري التحقيق مضافاً اليه تقرير مجلس الشعب الذي تسبب باتهامي من قِبل رئيس اللجنة التفتيشية تحت قبة البرلمان بعدم النزاهة الأمر الأمر الذي دفعني لمقاطعة قبة البرلمان وذلك بعد أن أرسلت كتاباً رسمياً الى رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ مطالباً اياه إثر اتهامي اما بإثبات عدم النزاهة وتحمل العقوبة مهما كانت أو سحب الاتهام والاعتذار ..الا أن الكتاب لم يلقَ آذاناً صاغية لدى الصباغ دون أن ألقى أي رد وكأننا لسنا أعضاء متساوون .

*ما قصة اعفاء أمين عام محتفظ حماة على الرغم من أنه مازال كما تقول على رأس عمله ؟

هذا الأمر حقيقي والجميع يعرفه بعد أن أصدر رئيس الحكومة قراراً يقضي بإعفاء أمين عام محافظة حماة علي الأصفر من مهامه ، لم يحلُ القرار لمحافظ حماة ما دفع الأخير لتغيير لائحة التعريف على باب مكتبه من أمين عام المحافظة إلى مستشار المحافظ فقط وابقائه في مكتبه ومن ثم وضعه ضمن مسمى الاجازة دون ان يتم تمرير اي ورقة الى المحافظ دون حاشية الأصفر تجنباً للبلة التي حصلت بعد تغيير اللائحة التعريفية حيث لازال الأصفر الى اليوم محافظاً على مكتبه ومديراً حالياً لمهرجان الربيع في حماة ..اذاً من الفاسد ؟ ولماذا لا يتم القبض على من يثبت فساده وتتم محاسبته ؟ على الأقل فلتعاد أموال الدولة المسلوبة ولتكن “رشة ملح بعين البشر” .

*بعد تجربتك ما مدى الثقة بأن النائب له صوت يُسمع ؟

نعم له .. ولكن ليس كما يجب فالصوت مسموع عندما يصل لأناس معيّنين يتم اتخاذ الإجراء الفوري ومع ذلك لا يصل كل شيء فأكثر شيء يكتم صوتنا هو الاعلام الرسمي .. لماذا لا يتم عرض المداولات في مجلس الشعب على الشاشات كما في كل دول العالم بشكل مباشر ؟ فقد تم منع احدى الصحفيات التي كانت تحضر المجلس وذلك بعد تناولها ما طرحته تحت القبة.. وألم يسبق أن أخذ نائب رئيس المجلس نجدت أنزور على عاتقه موضوع الاعلام بإنشاء مركز اعلامي عبر قناة تلفزيونية الا ان القرارات تبقى حبراً على ورق رغم مطالبة العديد من النواب بنقل المداولات على الهواء مباشرة .

*أنت تتهم محافظة بكاملها بالفساد وهذا أمر خطير !؟

نعم فأمين عام المحافظة الأسبق “علي الأصفر” لا يجرؤ أي رئيس دائرة على أن يرفع عينه بوجهه أو لا ينفذ له طلب والا يتم إبعاده وهذا الأمر على مستوى جميع الدوائر واذا ما استطعنا ازالة 4 اشخاص يتم تنظيف المحافظة ويتم تغييب الخوف عن الموظفين البسطاء الساعين لتأمين لقمة العيش.

*من تحارب الآن ومن هم خصومك في الفساد بمحافظة حماة ؟

محافظ حماة الحالي الدكتور محمد حزوري، نائب المحافظ خالد الخضر ، أمين عام مجلس المحافظة جميل اليوسف حيث ثبت أن الأخيرين مدانين بموضوع الشقق ولازالوا على رأس عملهم ..رغم عدم وجود اي شيء شخصي ضد المحافظ لكن تمسكه بالفاسدين وعدم رفعه كتاب بحقهم يشير الى فساده .

ويتابع مراد بالإشارة الى تفريغ محافظة حماة من كافة الكفاءات حتى لا يتم اشغال منصب علي الأصفر بعد ان تمت اقالته من رئيس الحكومة ما يشير الى أن المحافظة باتت مُباعة بالكامل !! فمن وراء هذا ؟

صاحبة الجلالة

 

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=25&id=16312