رياضة

لاعب يتهم إدارة فريق الجيش بمخالفة قرار رئاسة الجمهورية حول تسريح اللاعبين


اتهم اللاعب سمير بلال نادي الجيش بمخالفة قرار صادر عن رئاسة الجمهورية، والذي يقضي بتسريح لاعبي المنتخبات الوطنية من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، بعد عدم رفعه لاسمه لأسباب قال بلال لتلفزيون الخبر إنها “شخصية”.

 



وكان الرئيس بشار الأسد أصدر قراراً قضى بتسريح لاعبي المنتخب الوطني من الخدمة الإلزامية والاحتياطية بما فيهم لاعبي المنتخب العسكري بعد تكريمه للاعبي المنتخب الأول.

وقال سمير بلال، لاعب وكابتن المنتخب السوري العسكري، لتلفزيون الخبر “جاء قرار رئيس الجمهورية واضحاً ولا يقبل الاستثناءات بتسريح جميع لاعبي المنتخب العسكري، وأنا منهم وكنت كابتن الفريق في بطولة العالم العسكرية”.

وتابع بلال “تفاجأت بأنّ جميع الأسماء مرفوعة للبدء بأوراق التسريح ومنهم لاعبون لم يتواجدوا في البطولة العسكرية باستثناء اسمي، وقمت بالتواصل مع إداري عام المنتخبات موفق فتح الله واستغرب الموضوع وطلب مني معلوماتي الكاملة لمتابعة الموضوع”.

وأضاف بلال “من غير المقبول أن تتم مخالفة القرار من قبل الإداري في نادي الجيش أشرف ايتوني ورفع أسماء جميع اللاعبين باستثناء إسمي وأنا كنت الكابتن في المنتخب العسكري، بسبب مشاكل شخصية، وعلى أي أساس يتم التلاعب بمستقبلنا”.

وختم بلال “لماذا لا يتدخل اللواء بما يخص هذه المواضيع؟”، مضيفاً “ألعب مع نادي الجيش منذ خمس سنوات ومن المفروض أن يتم احترام اللاعبين وتقدير جهودهم ”.

وفي سياقٍ متصل، تمكّن تلفزيون الخبر من الحصول على معلومات من مصدر فضّل عدم ذكر اسمه تفيد بأن “هناك العديد من اللاعبين لا يحصلون على كامل حقهم من المبلغ الذي يوقِّعون عليه مع النادي بسبب بعض الأشخاص أصحاب النفوذ في النادي ويتم اقتطاع “شوي من هون وشوي من هون” لجيبهم الخاص”.

وتابع المصدر “بالإضافة لاقتطاع المكافآت أيضاً من عقود اللاعبين في نهاية الدوري والتي لا نحصل عليها ولا على أي جزء بسيط منها، والجميع على دراية بما يحصل ولكن جميعهم يفضلون السكوت إما للخوف أو لأنهم شركاء”.

يُذكر أن الرئيس الأسد كان أصدر قراراً يقضي بتسريح اللاعبين كتكريم لهم على ماقدموه للكرة السورية، وبسبب المستوى الذي وصل به المنتخب الأول والمنتخب العسكري بالرغم من ظروف الحرب التي تمر بها البلاد.
سوربا اليوم 

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=15&id=14398