افضح الفساد

توقيف رئيس بلدية بانياس وعدد من الموظفين بتهم “فساد ورشاوى”


أوقف فرع الأمن الجنائي في طرطوس كلا من رئيس بلدية مدينة بانياس ورئيس الدائرة الفنية ورئيس قسم الرخص ونائب رئيس البلدية، إثر اتهامات بالرشاوى ومخالفات بناء وقضايا تتعلق بعملهم.

وقال مصدر في مدينة بانياس لتلفزيون الخبر إن ” المدعو (ع.أ) قام برفع دعوى بحق كل من رئيس بلدية بانياس (ن.خ) إضافة إلى عدد من موظفي البلدية وهم (ت.ح) و(م.ع) و (و.ح) بتهمة إساءة استعمال السلطة وطلب تقاضي رشوة وابتزاز”.

وبحسب محضر الدعوى، والذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، فإن “المدعي تقدم بطلب للحصول على ترخيص للأشغال العامة من الأملاك العامة في شارع الرغدان ، حيث بدأ الابتزاز والضغط من الجهة المدعى عليها”

وبحسب المحضر ، فإن المدعي قام “بإعطاء المدعى عليه (م.ع) مبلغ يقارب النصف مليون ليرة في مكتبه في بلدية بانياس بناء على طلب المدعى عليه بحجة دفع رسوم وتأمين الحصول على تراخيص ولإرضاء باقي المدعى عليهم كونه يوجد اتفاق بينهم على ذلك”.

وأضاف المدعي في محضر ادعاءه أن “الجهة المدعى عليها طالبت بمبالغ إضافية على شكل دفعات وصلت إلى أكثر من مليون ليرة بحجة إعطاء الترخيص وتأمين موقع العمل”.

وأشار المدعي أنه “بعد الحصول على الترخيص والبدء بالعمل عادت المضايقات والابتزاز من قبل نفس الأشخاص وطلب مبلع 4 ملايين ليرة مع تهديد بإلغاء الترخيص بحجة وجود شكوى من احد المواطنين ، فرفض”

وتابع “أن هذا الأمر حصل قبل شهر من الغاء الترخيص، حيث تم بعد ذلك إلغاء الترخيص بالفعل ، وأوقف عن العمل بحجة وجود شكوى من أحد المواطنين لكنه لو قام بدفع ما طلب منه من مبالغ مالية لما تم ذلك”.

وقال مصدر في مدينة بانياس إنه “على إثر الدعوى المقدمة تم توقيف الأشخاص المذكورين على ذمة التحقيق ، في قسم شرطة بانياس قبل أن يتم تحويلهم إلى طرطوس”، وأضاف ” توقيف أولئك الأشخاص بتهمة الفساد لم يكن بالشيء المستغرب بالنسبة لأهالي المدينة”.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://znobia.com/?page=show_det&category_id=25&id=11231